الثانوية الاعدادية مولاي ادريس الاول بوسكورة

من علمني حرفا صرت له عبدا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لعبة ... Just Cause 2........هنا فقط//////على منتديات مولى ادريس الاول....////+ تقرير عنها...////

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MoUaD SaàDi
عضو خطير
عضو خطير


عدد المساهمات : 1653
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
العمر : 21
الموقع : في المنزل !!

مُساهمةموضوع: لعبة ... Just Cause 2........هنا فقط//////على منتديات مولى ادريس الاول....////+ تقرير عنها...////   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 11:46

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين
اللعبة العالمية المشهور المعروفة بالاثارة و المغامرة انها
Just Cause 2

لعبة كنت أتوق للعبها مذ أن صدر الديمو الخاص بها منذ سنة تقريباً ، لعبة فيها الكثير من الأكشن أكثر من أفلام الأكشن نفسها ، كنت أتوقع أنها ربما أفضل ما جاءتنا به السويد منذ عصور غابرة ، و لكن ، هل هذه اللعبة كذلك ؟ أم أنه لا جديد فيها ؟ أتمنى لكم قراءة ممتعة .


لحسن الحظ أن هذه اللعبة ممتعة كما تبدو عليه ، على الرغم من أن اللعبة تعاني بعش المشاكل المزعجة قليلا ، و لكن هذه اللعبة المليئة بالمجازفات ذات العالم المفتوح هي من أفضل الألعاب التي لعبتها . الإثارة الموجودة في هذه اللعبة كثيرة و كثيرة جداً ، عالم هذه اللعبة ضخم جداً و يمكن أن تقضي على خصومك بطرق لا حصر لها ، لعبة يجب على كل محبّ للأكشن أن يلعبها .


في هذه اللعبة ، اللاعب يتحكم بشخصية اسمها ريكو رودريغز و الذي هو عميل خبير في احد الوكالات الأميركية التي تدعى ... ذا أيجنسي . مهمة ريكو هي السفر إلى جزيرة باناو في آسيا الجنوبية و البحث عن معلمه و صديقه توم شيلدن المفقود .و بما أن ذك المكان محفوف بالمخاطر ، فلا أحد كان يعرف ما إذا كان توم على قيد الحياة أم لا ، لذا فالأمر برمته متعلق بريكو كي يكتشف الحقيقة ، و من أجل هذا ، يجب على ريكو أن يسبب أكبر خراب ممكن في جزيرة باناو كي يخلع الدكتاتور الموجود هناك ، و من أجل أن يقوم بهذا ، على ريكو أن يساعد ثلاث زمر من المجرمين الموجودين على الجزيرة و أن يوعز إليهم مهمات محددة تسبب الخراب و تجني المال معاً .

قصة اللعبة ليست هي الأهم ، و لكنها ليست بهذا السوء و أقل ما يمكن القول عنها هو أنها تؤدي المطلوب منها ، حيث أنه توجد هناك بعض الظواهر الغير منطقية ، فمثلا يهجم على بطلنا ريكو مجموعة من النينجا المسلحين بالرشاشات ! ، لسوء الحظ ، مقاطع الفيديو ليست بمثل جودة الأكشن الموجود في اللعبة ، و خاصة المقاطع التي يتم شرح المهمات فيها ، حيث ستتكرر على ناظريك هذه المشاهد كثيرا و ربما ستضجر منها سريعاً .

ربما تبدو هذه اللعبة مثل لعبة أكشن ذات عالم مفتوح ، و لكن فيها بعض الأشياء المميزة ، فمثلا لدى بطلنا خطاف يمكن أن يستخدمه في أي وقت ، ليس فقط على الجدران و التدلي من على السقوف ، و لكن يمكن استخدامه لجذب الأشياء إليه ، فمثلا ، أطلقه و بشكل جيد على قنّاص و ستتمكن من إخراجه من مكمنه ، مما يؤمن لك حماية أفضل . وهذا الخطاف يمكن يستخدم لضم شيئين معاً ، هذان الشيئان يمكن أن يكونا خصمين بشريين ، أو يمكنك أن تقوم بوصل سيارة و هليكوبتر و تجعل السيارة تطير ، الاحتمالات في هذا المجال مذهلة حقاً .الميزة الأخرى هي مظلة ريكو ، حيث يمكن أن يتم فتحها وسط الهواء أو عند السقوط الحر ، هذه المظلة تمنحك حرية التجوال و بدون خوف ، حيث يمكنك و حرفياً أن تقفز من على منحدر و تقوم بفتحها قبل الاصطدام بالأرض ، و يمكنك أيضا استخدام خطافك في هذه الأثناء .

بالإضافة لهاتين الميزتين ، تضم هذه اللعبة العديد من الأسلحة ( مسدسات ، رشاشات ، بنادق ، قاذفات صواريخ ... إلخ ) فتدمير جزيرة باناو لا يخلو من الإثارة ، أضف على هذا عزيزي القارئ 100 مركبة مختلفة لجعل هذه اللعبة أكثر إثارة ، و هذه الاحتمالات ستجعلك محتارا في الطريقة التي ترغب فيها في الوصول من نقطة لأخرى ، كل هذا سيكون بالطريقة التي أنت تريدها يا عزيزي القارئ .

هذه اللعبة ستجعلك تشعر و كأنك في فلم هوليودي ذو ميزانية ضخمة ، بعض المهمات ستجعل ريكو ينزل من على جسر من أجل أن يكون على متن أحد الزوارق ، و هناك مهمات أخرى ستجبر ريكو على أن يركض على متن منحدر صخري حيث تحيط به انفجارات الصواريخ من كل جانب ، ليست كل المهام بهذا التشويق ، و لكن بعضها رائع فعلاً برأيي .

و لكن توجد هناك بعض المآخذ على هذه اللعبة ، فالتحكم مثلاً ليس جيداً ، و أمر نقاط الاستئناف ( تشيك بوينتس ) ليس كما أرغب به ، و خاصة في المهام الطويلة ، حيث يكون عددها قليلا و تقنية حفظ اللعبة ليست كما هو مطلوب ، حيث الاحتمالات الكثيرة الموجودة أمام بطلنا ريكو سيجعل الموضوع أكثر تعقيدا . و لعبتنا هذه تحتاج للصقل في بعض النواحي أيضاً ، فهناك بعض الأخطاء في الأداء الصوتي ، فمثلا بعض الشخصيات لا تنهي جملها خلال مقاطع الفيديو ، رغم أن هذه اللعبة متميزة في العديد من النواحي .. إلا أنها لا ترقى لمرتبة الكمال

و في النهاية و كتعقيب على ما ذكرته سابقاً ، فالرسومات ممتازة إلى حد كبير ، و لكن هناك بعض المآخذ على التحكم ، فمثلا الكاميرا لا تتحرك بالشكل الذي ينبغي ، و فيزيائية اللعبة كان من الممكن أن تكون أفضل ، و القصة لم يتم أخذها على محمل الجد ، إلى جانب الأداء الصوتي الهزيل نسبياً ، لكن يجب أن نذكر أنها لعبة تتميز بالعمر الطويل لها ، و برسومات ممتازة ، و بإثارة لا مثيل لها ، إذا كنت من مدمني الإثارة ، فيجب عليك عزيزي القارئ أن تجرب هذه اللعبة بالتأكيد لتعرف ما كنت أقصده .


حجم اللعبة 1.05 جيجا على رابط سريع جدا على الموقع العملاق
Megaupload



http://www.megaupload.com/?d=9Z6TT7U2



كان معكم اخوكم في الله Man-1 او Mouad Saadi


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.idriss1.tk
khadija karam
عضو(ة) شرف(ة)
عضو(ة) شرف(ة)


عدد المساهمات : 492
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعبة ... Just Cause 2........هنا فقط//////على منتديات مولى ادريس الاول....////+ تقرير عنها...////   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 15:32

merci c'est tres bien
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
CHLOLO
عضو(ة)
عضو(ة)


عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 21/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعبة ... Just Cause 2........هنا فقط//////على منتديات مولى ادريس الاول....////+ تقرير عنها...////   الثلاثاء 25 مايو 2010 - 15:45

شكراا على المروور اختي ............؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعبة ... Just Cause 2........هنا فقط//////على منتديات مولى ادريس الاول....////+ تقرير عنها...////
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الاعدادية مولاي ادريس الاول بوسكورة :: الألعاب الإلكترونية :: ألعاب ال PC-
انتقل الى: